حقق شباك تذاكر السينما المصرية، أمس الأحد، الموافق 14 رمضان، إجمالي إيرادات 47 ألف جنيه، مقسمة على 8 أفلام، كانت الصدارة فيها من نصيب فيلم “الحريفة” الذي حقق خلال منافسات أمس 23 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته على مدار 11 أسبوع إلى 73 مليون جنيه و335 ألفا.
كان “الحريفة” دخل قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الأسمية، والتي يتصدرها “بيت الروبي” بـ120 مليون جنيه، ليحتل “الحريفة” بذلك المركز السابع في القائمة، بعد ان كسر الأرقام التي حققها فيلم “البدلة”، بطولة تامر حسني والذي بلغ إجمالي إيراداته عند عرضه عام 2018، حوالي 67 مليون جنيه و85 ألفا، ليتراجع بذلك “البدلة” إلى المركز الثامن.
وكان “الحريفة” قد كسر من قبل أرقام فيلم “واحد تاني” بطولة أحمد حلمي، والذي تراجع للمركز التاسع، بإجمالي إيرادات 60 مليون جنيه عام 2020، وفيلم “نادى الرجال السرى” بطولة كريم عبد العزيز الذي تراجع للمركز العاشر، في قائمة الأعلى، بإجمالي إيرادات 59 مليون جنيه و719 ألفا، حققها خلال عرضه عام 2021، فيما خرج من قائمة الأفلام العشرة الأعلى إيرادا في السينما المصرية، فيلم “العارف” الذي توقفت إيراداته عند 57 مليون جنيه و971 ألفا، عام 2021.
وفيلم “الحريفة” تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، وبطولة نور النبوي، وأحمد غزي، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وعبد الرحمن محمد، وسليم الترك، مع ظهور خاص للفنانين بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، إلى جانب تواجد لاعب الكرة الأسبق محمد حسام ميدو داخل الفيلم كممثل لأول مرة.
وفي المركز الثاني جاء فيلم “رحلة 404″، محققا 7 آلاف وثمنمائة جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 8 أسابيع عرض إلى 26 مليون جنيه و959 ألفا.
الفيلم من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد، ويشارك في بطولته مني زكي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف هم محمد فراج، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي ومحمد علاء، وحسن العدل، وسما ابراهيم، وشادي ألفونس، ورنا رئيس، وجيهان الشماشرجي وعارفة عبد الرسول.
وفي المركز الثالث جاء فيلم “أبو نسب”، محققا 7 آلاف وسبعمائة جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 13 أسبوع عرض إلى 53 مليون جنيه و557 ألفا، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام، ويشارك في بطولته محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني.
وفي المركز الرابع جاء فيلم “التجربة المكسيكية” محققا 3 آلاف وثمنمائة جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 7 أسابيع عرض، إلى 2 مليون جنيه و596 ألفا.
الفيلم من تأليف محمود حمدان ومحمود محرز، وإخراج شادي علي، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد حافظ، وعمرو عبد الجليل، ومحمد ثروت، وندى موسى، وليلى عز العرب.
وفي المركز الخامس جاء فيلم “الاسكندراني”، محققا 3 آلاف وخمسمائة جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 11 أسبوع عرض إلى 28 مليون جنيه و513 ألفا، فيما حقق خلال منافسات أمس الثلاثاء 3 آلاف جنيه.
“الإسكندراني” من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف، وبطولة أحمد العوضي، وزينة، وحسين فهمي، وبيومي فؤاد ومحمود عبد الحافظ، وصلاح عبدالله، وعصام السقا، ومحمد رضوان.
وفي المركز السادس جاء فيلم “السيستم” محققا 627 جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 6 أسابيع عرض إلى مليون جنيه و277 ألفا.
الفيلم من تأليف أحمد مصطفى، وإخراج أحمد البنداري، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، وطارق لطفي، وبسنت شوقي، ونسرين طافش.
وفي المركز السابع جاء فيلم “أنف وثلاثة عيون” محققا 348 جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 7 أسابيع عرض إلى 3 ملايين جنيه و68 ألفا.
الفيلم من تأليف وائل حمدي، وإخراج أمير رمسيس، ويشارك في بطولته الفنانين ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى جيهان الشماشرجي، وصدقي صخر، وسلوى محمد علي، ونبيل ماهر، ونور محمود، والطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للفنانة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.
الفيلم يقدم معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972، وقد كتب الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار للنسخة الجديدة وائل حمدي.
أما المركز الثامن والأخير فكان من نصيب جاء فيلم “عصابة عظيمة” محققا 232 جنيه، ليصل إجمالي إيراداته على مدار 7 أسابيع عرض إلى 4 ملايين جنيه و377 ألفا، وهو تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان، وبطولة إسعاد يونس وعنبة ورنا رئيس وكريم عفيفي ومحمد محمود وفرح الزاهد.